أكتشف غذاء صحى للمخ والأعصاب

أكتشف غذاء صحى للمخ والأعصاب

  • الاثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ - ٢:٠١ م
  • 308

تحسين الذات: طعام يساعد على تحسين نسبة التركيز، هناك بعض الاطعمة تساعد على تحسن التركيز وتقوى الذاكرة ،اطعمة تساعد على التركيز وعدم النسيان، بعض الأطعمة للمخ التى تساعد على سرعة الادراك لدى الاطفال وكبار السن. 

من الأفضل التركيز على الأطعمة التي تساعد على تحسين التركيز وتنشيط التفكير بشكل صحيح. لحسن الحظ ، هناك العديد من الوجبات الخفيفة اللذيذة الجاهزة للقيام بذلك. دعونا نلقي نظرة على بعض: 

أفوكادو 

يعمل فيتامين K وحمض الفوليك الموجود في الأفوكادو بجد لحماية دماغك. فهي تساعد في منع تجلط الدم ، مما يعني أنك أفضل حماية ضد السكتات الدماغية. كما أنها تساعد في مجالات مثل الذاكرة والمهارات المعرفية والتركيز. 

البنجر 

هناك الكثير من الكلام حول البنجر. معترف بها كواحدة من تلك الخضروات المضادة للالتهابات ، فإنها تفعل كل شيء من إخراج السموم من جسمك ، لتوفير تدفق دم أفضل إلى الدماغ ، مما يساعدك على الحصول على   القدرة العقلية التي تحتاجها بشدة. 

توت 

للحماية من التدهور الطبيعي للدماغ ، فإن العنب البري هو الأفضل! تعمل على تحسين الذاكرة بمرور الوقت ، وتثبت الأبحاث الحديثة أنه يمكنها بالفعل عكس فقدان الذاكرة! 

بروكلي 

خضروات أخرى لقوة الذاكرة ، البروكلي لديها الكثير لتقدمه ، على وجه التحديد عنصرين مغذيين مهمين لتحسين وظائف المخ - فيتامين "ك والكولين". يعزز فيتامين "ك" القدرات المعرفية بينما يحسن " الكولين" الذاكرة. دعونا لا ننسى حمض الفوليك ، الذي يساعد على درء مرض الزهايمر والاكتئاب. 

زيت جوز الهند 

كان هناك الكثير من الحديث عن زيت جوز الهند ، من الصعب تصديق أنه يفعل الكثير من الأشياء الجيدة ولا يزال يحمي دماغك من فقدان الذاكرة بسبب الشيخوخة. هذا مضاد آخر للالتهابات يساعد على نمو الخلايا العصبية. 

الشوكولاته الداكنة 

للحصول على أفضل فوائد الشوكولاتة ، اختار الكاكاو بنسبة 70٪ أو أعلى. هذا غذاء آخر لتحسين تدفق الدم إلى الدماغ. تم العثور على الكاكاو لتحسين الطلاقة اللفظية والوظيفة المعرفية لدى كبار السن. 

البيض 

الكولين في البيض يساعد كيمياء الدماغ على البقاء على المسار الصحيح. أظهرت الدراسات أن البيض يساعدك على الشعور بالسعادة وليس ضروريًا للنمو الصحي في نمو العقول. 

زيت الزيتون البكر الممتاز 

هناك الكثير مما تحبه في هذا ، من الطريقة التي تحمي دماغك من التلف ، ولكن يمكن أيضًا عكس الضرر الذي لحق بالدماغ بسبب المرض أو العمر. يعمل زيت الزيتون البكر الممتاز على تسهيل التعلم وتحسين الذاكرة  فمن السهل جدًا إضافته إلى نظامك الغذائي. 

أوراق الخضار 

في أي وقت تأكل فيه شيئًا أخضر مورقًا ، فأنت تضيف أشياء جيدة إلى نظامك الغذائي فيما يتعلق بالحديد وفيتامين سي. لكن هل تعلم أن هذه الخضار تبطئ من آثار الشيخوخة على دماغك؟ 1-2 حصص في اليوم هي كل ما تحتاجه لرؤية تغيير إيجابي! 

سمك السلمون 

هل تواجه مشكلة في الذاكرة أو لا يبدو أنك تفكر مؤخرًا؟ جرب سمك السلمون لإصلاح ذلك ، مجاملة لكل تلك أوميغا 3 الضرورية للغاية لصحة الدماغ. إذا كنت تعتقد أن شيئًا بسيطًا جدًا لا يمكن أن يساعد بشكل كبير ، ففكر في هذا: أظهرت الدراسات أن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذين يتناولون سمك السلمون قد تحسنوا بشكل كبير من التركيز. 

الكركم 

كان الجميع يتحدثون عن مدى قوة الكركم كمضاد للالتهابات ، ولكن من الرائع أيضًا تناول كمية الأكسجين في الدماغ ، مما يعني زيادة في المهارات المعرفية. ستشعر أيضًا بمزيد من اليقظة مع هذه الإضافة البسيطة لنظامك الغذائي. 

عين الجمل 

لا يتطلب الأمر الكثير من الجوز لتجد نفسك تفكر بشكل أفضل. هذا لأنه يحتوي على تركيز عال من حمض أوميغا 3 الدهني ، DHA. DHA هو غذاء قوي للدماغ وقد ثبت أنه يحسن الأداء المعرفي ويمنع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر. 
اقرأ أيضاً

تنمية الذات: حول الروتين اليومى إلى طاقة إيجابية